التأمين على السيارات بمصر

لا يدرك الشعب المصري أهمية التأمين على السيارات. هذا يرجع إلى حقيقة أن لديهم وعيًا منخفضًا بالمخاطر التي ينطوي عليها امتلاك سيارة.بالإضافة إلى ذلك ، هناك نقص في فهم ما يغطيه تأمين السيارة.

ارخص تامين سيارات ضد الغير اون لاين
ارخص تامين سيارات ضد الغير اون لاين

التأمين على السيارات بمصر


كما ساهم ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الوقود في قلة الوعي والطلب على التأمين على السيارات.

يمكن الحصول على تأمين السيارات في مصر من مصدرين رئيسيين: الشركات الخاصة ومؤسسات القطاع العام. تقدم الشركات الخاصة أنواعًا مختلفة من التغطية التي تختلف وفقًا لاحتياجات العملاء ، بينما تقدم مؤسسات القطاع العام تغطية محدودة وبأسعار معقولة أكثر من الشركات الخاصة.

التأمين على السيارات هو مصروف إلزامي لجميع السائقين في مصر. ستساعدك هذه المقالة في العثور على أفضل خطة تأمين على السيارات لك.

يواجه السائقون المصريون نفس المشكلات التي يواجهها السائقون في الدول الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات. أهم قضية هي السعر. تختلف أسعار التأمين على السيارات من شركة إلى أخرى ، وتعتمد أيضًا على نوع التغطية التي تبحث عنها ، مثل المسؤولية الشاملة أو مسؤولية الطرف الثالث فقط.

المشكلة الثانية التي يواجهها السائقون المصريون هي أنه يتعين عليهم الاختيار بين نوعين من خطط التأمين على السيارات: قانونية وغير قانونية. إن التكاليف القانونية أقل تكلفة ولكنها غير متوفرة في جميع مناطق مصر ؛ في حين أن تلك غير القانونية متوفرة في كل مكان ولكنها أغلى من تلك القانونية ، مما يعني أنه سيتعين على السائق دفع أقساط أعلى كل شهر للحفاظ على سيارته / سيارتها مؤمنة لدى شركة غير قانونية.

السؤال الثالث الذي يواجهه السائقون المصريون هو ماذا يحدث إذا تعرضوا لحادث؟ في هذه الحالة ، من المهم

التأمين على السيارات في مصر إلزامي بموجب القانون. تلتزم شركات التأمين بتقديم تأمين على السيارات لجميع المركبات المسجلة في الدولة.


أشهر شركات تأمين السيارات في مصر:


السائقون المصريون أكثر عرضة للحوادث من السائقين في الدول الأخرى. ومع ذلك ، فإن معدل حوادث السيارات المرتفع في البلاد ليس السبب الوحيد لضرورة وجود تأمين على السيارات في مصر.

يشترط القانون المصري على جميع السائقين الحصول على تأمين على السيارة حتى يتمكنوا من القيادة بشكل قانوني. تقدم شركات التأمين على السيارات أنواعًا مختلفة من السياسات بمستويات مختلفة من التغطية ، لذلك من المهم للسائقين فهم احتياجاتهم والاختيار وفقًا لذلك.

تحاول الحكومة المصرية تشجيع الناس على شراء سيارة جديدة. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الطلب على التأمين على السيارات. هناك العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمة ، ولكن معظمها غير مرخص ويمكن اعتباره عملية احتيال.

مصر دولة في شمال إفريقيا ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 97 مليون نسمة ومساحتها حوالي 1.2 مليون كيلومتر مربع.

يستند نظام التأمين على السيارات في مصر إلى القانون رقم 8 لسنة 1957 بشأن تنظيم استخدام المركبات الخاصة ومسؤولية مالكيها عن الحوادث الناتجة عن استخدامها ، وكذلك القانون رقم 124 لسنة 1973 بشأن تنظيم عقود التأمين العام وإعادة التأمين. انكماش.

يشترط القانون المصري أن يتم التأمين على جميع المركبات الآلية قبل قيادتها على الطرق المصرية ، سواء كانت مملوكة لمصريين أو أجانب مقيمين في مصر أم لا (طالما أنها مسجلة). يتحمل المالك مسؤولية تأمين سيارته / سيارتها ضد مخاطر الطرف الثالث من خلال شركة تأمين مرخصة للعمل في مصر من قبل الهيئة الوطنية للتأمين (NIA).

يوفر NIA أنواعًا مختلفة من التغطية:

تحاول الحكومة المصرية منذ بعض الوقت تنظيم سوق التأمين على السيارات في البلاد. يعد سوق التأمين من أكثر الأسواق انقسامًا في مصر ، حيث تقدم أكثر من 250 شركة بوالص التأمين.


شركة أليانز للتامين الطبي مصر

ولمعالجة هذا الأمر ، أدخلت الحكومة المصرية قانونًا جديدًا يلزم جميع مالكي السيارات بالحصول على تأمين إلزامي ضد المسؤولية تجاه الغير. سيكون هذا إلزاميًا لجميع المركبات اعتبارًا من 1 يناير 2019 فصاعدًا وسينطبق على كل من السيارات الجديدة والمستعملة.

التأمين على السيارات إلزامي في مصر. ينص القانون على أن كل مالك سيارة يجب أن يكون لديه تأمين ساري المفعول وفعال قبل أن يتمكن من قيادة سيارته. هناك أنواع مختلفة من التأمين على السيارات ، اعتمادًا على التغطية التي تريدها ، وسجل قيادتك ، ونوع السيارة التي تمتلكها.

أكثر أنواع التغطية شيوعًا هو تأمين المسؤولية تجاه الغير. يغطي هذا أي ضرر يلحق بممتلكات طرف ثالث أو إصابة لطرف ثالث نتيجة حادث تسببت فيه سيارة الشخص المؤمن عليه. كما يغطي أي ضرر يلحق بسيارة الشخص المؤمن عليه بسبب طرف ثالث مزعوم. لا يغطي تأمين المسؤولية تجاه الغير الأضرار أو الإصابات التي تلحق بالمؤمن له أو مسافره (ركابها).

احسن شركات التأمين على السيارات
احسن شركات التأمين على السيارات

التأمين على السيارات في مصر.


الحد الأدنى لمبلغ المسؤولية تجاه الغير هو 500 جنيه مصري ، والذي سيغطي ما يصل إلى 500000 جنيه مصري من الأضرار أو الإصابات إذا كان خطأك في حادث مع سائق آخر. إذا كنت تريد تغطية أكثر من ذلك ، فيمكنك الحصول على مبالغ أعلى

التأمين على السيارات في مصر مطلب قانوني. يُطلب من مالكي السيارات الحصول على تأمين على السيارة منذ اللحظة التي يشترون فيها السيارة.

يشترط القانون المصري أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل لامتلاك وقيادة سيارة. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فلا يزال بإمكانك الحصول على رخصة قيادة ولكن يجب أن يرافقك شخص بالغ في جميع الأوقات أثناء القيادة.

الحد الأدنى للتغطية في القانون المصري هو 500،000 جنيه مصري. يغطي هذا المبلغ أي ضرر مادي لسيارتك ، وإصابات جسدية لطرف ثالث ، وأضرار في ممتلكات الطرف الثالث تصل إلى 500000 جنيه مصري.

كما يغطي أي مطالبات بالمسؤولية الناشئة عن تشغيلك للسيارة بالإضافة إلى أي مصاريف قانونية يتكبدها المؤمن له أو أفراد أسرته فيما يتعلق بحادث تسبب فيه المؤمن له أثناء تشغيل سيارته.

أحدث أقدم